14 يوليو 2025 | 19 محرم 1447
A+ A- A
الاوقاف الكويت

الخليفان: هدفنا تحفيز الشباب على أداء الصلاة في وقتها

30 أكتوبر 2014

اتساقا مع استراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية ممثلة في ادارة الاعلام الديني واصلت حملة نفائس الجديدة «صعبة لو أخرتها..صلاتي في وقتها» مسيرتها في عدد من المدارس الثانوية، وتنظيم العديد من الفعاليات واللقاءات الجماهيرية التي تهدف جميعها الى تعزيز العبادات وخاصة الصلاة وأهمية أدائها في أوقاتها باعتبارها أساس العلاقة بين العبد وربه وطريقاً أمثل للتغلب على الأزمات والعقبات التي تعوق مسيرة الأمة وتقدمها، لاسيما في زمن تؤكد فيه الشواهد مدى حاجتنا الى قيم الاسلام وتعاليمه.
وقال مدير الأنشطة والفعاليات بالحملة مراقب الانتاج والتنسيق الاعلامي بادارة الاعلام الديني سلمان الخليفان في بيان صحافي ان الحملة بدأت انطلاقتها الأسبوع الماضي عقب منحنا الضوء الأخضر من قبل مدير الادارة صلاح أبا الخيل والمدير التنفيذي للحملة مراقب التسويق الاعلامي خليفة الهاجري وبعد عدد من الاجتماعات ناقشنا خلالها المحاور الرئيسية للحملة وسبل الانتشار وآليات التنفيذ، وكل ما له علاقة بالحملة أعقبناه بانتاج عدد من الكليبات والفلاشات منها كليب (اسمحوا لي – فلاشات اذاعية وتلفزيونية) بنين وبنات «ثم بدأنا التواصل مع «ادارة الأنشطة والبرامج بوزارة التربية «تطبيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية والذي تبنته الوزارة في خطتها الخمسية، والتنسيق مع مدارس الكويت في محافظاتها الست للاتفاق على الفترات التي تسمح بالمحاضرات للطلاب دون التعارض مع الجانب التعليمي أوالدراسي وذلك لشرح حملة نفائس والتأكيد من خلال المحاضرات التي تقدم للطلاب على أهمية أداء الصلاة في وقتها، وانعكاس ذلك على سلوكياتهم في شتي مناحي حياتهم.
وبين الخليفان ان الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي تضمنت مدراس البنين، مشيرا الى ان اللقاء الجماهيري يبدأ بعرض برزنتيشن وهو عبارة عن فيلم قصير يتحدث عن قصة بدايات انطلاق مشروع نفائس في عام 1999 حتى الآن ومسيرته والحملات التي انبثقت عنه حتى الآن بما فيها حملته الجديدة «صعبة لو أخرتها..صلاتي في وقتها»،، يليه بعض المحاضرات الدينية والتربوية والتي كان من أبرز الدعاة فيها الشيخ الدكتور بدر الحجرف والشيخان طلال فاخرو خالد مال الله، يتخلل ذلك فقرات ومسابقات وجوائز قيمة تمنح للطلبة ومن يتبين استيعابه للمحاضرات وذلك لتحفيز الطلاب على الاهتمام بما يقال تحقيقا للأهداف المرجوة والثمرات المنشودة وثمن الخليفان دور رئيس قسم التسويق الاعلامي بادارة الاعلام الديني ياسر القربة في الحملة في التنسيق مع كل من «وزارة التربية بخصوص الفعاليات التي تقدم في جميع محافظات الكويت - مجمع الأفينيوز والتنسيق مع القائمين عليه لوضع اعلانات الحملة بداخل ذلك الموقع الحيوي، وكذلك مع شركة السينما الكويتية «سينسكيب» لبث اعلانات الحملة باعتبارها ملتقى هاما من ملتقيات الشباب، هذا بالاضافة الى تواصله مع القائمين على شبكتي واتشوالكيوميديا لبث اعلانات وفلاشات الحملة عبر الجمعيات والمراكز والمجمعات، وكذلك عبر موقع نفائس الالكتروني وسوشيل ميديا.

الوطن 30-10-2014

     

    القائمة البريدية

    انضم للقائمة البريدية للموقع ليصلك كل جديد

    جميع الحقوق محفوظه لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت